جراحة تجميل الانف

عملية تجميل الأنف من أكثر العمليات التي تجرى للرجال والنساء لمعالجة تشوهات ناتجة عن حوادث أو إصابات أو عمليات جراحية أو تشوهات خلقية، ولمعالجة مشاكل التنفس الناتجة عن تشوه بالحاجز الأنفي.
ومهما اختلفت الأسباب فان شيئا واحد يبقى جليا وهو أن لاشيء يؤثر على شكل الوجه أكثر من حجم و شكل الأنف. وذلك لان الأنف يعتبر من أكثر ملامح الوجه لفتا للنظر.
جراحة الانف، وهي أكثر عمليات التجميل انتشاراً يمكن من خلالها تصغير الأنف وتكبيرها، أو تغيير شكلها أو تضييق المنخرين، وفي .بعض الاحيان، تجري الجراحة ايضاً لأسباب طبية، مثل إصلاح إصابة ما أو أحد تشوهات المواليد او لعلاج مشكلات نفسية
يوم الجراحة:
عملية تجميل الانف تستغرق من ساعة الى ثلاث ساعات، عادة ما تجري بالعيادات الخارجية باستخدام تخديرموضعي او كلي، ومع التخدير الموضعي، سوف تعطى منوماً حتى تسترخي، ويقوم التخدير بتخدير أنفك لكنك سوف تكون متيقظاً بعض الشيء أثناء العملية، وسوف يرفع الجراح جلد الانف ويفصله عن عظم وغضروف الانف، ثم يعيد تشكيل الانف من جديد، ويصنع الشق الجراحي إما داخل المنخرين وإما في الحالات الاكثر تعقيداً عبر الشريط الجلدي الذي يفصل بين فتحتي الانف، ثم يعاد جذب الجلد فوق العظم والغضروف المعاد تشكيله ثم يغلق الجرح بعدة غرز.
وللمساعدة في احتفاظ أنفك بشكلها الجديد، قد يضع الجراح جبيرة بلاستيكية او معدنية لتغطي الانف ويضع مادة معينة داخل المنخرين لتثبيت الحاجز الانفي ( الجدار الفاصل بين فتحتي الانف ) ، وهذا مفيد بوجه خاص إذا كان الحاجز يحتاج لجراحة تجميل سواء لتحسين .القدرة على التنفس أو لتجميل المظهر
بعد الجراحة:
التورم والكدمات حول العينين أمر طبيعي وعادةً ما تزول خلال ثلاثة اسابيع، إنّ وضع كمادات باردة قد يفيد في تسكين الالم وزول اللون .الناجم عن التجمع الدموي.
من الشائع أيضاً حدوث نزيف من الأنف واحتقان بها خلال الاسبوع الاول أوالاسبوعين الاولين بعد الجراحة، وقد يطلب منك الجراح .تجنب التمخط من انفك لمدة اسبوع تقريباً حتى تتمكن الانسجة من الالتئام
عادة ما تزال ضمادة الانف خلال بضعة ايام قلائل ما لم تجر جراحة اخرى على الحاجزالانفي. وتزال الجبيرة عادة بعد أسبوع.
وعندما تجري جراحة تجميل الانف من داخل الانف، لا تترك الجراحة أثراً ملحوظاً، اما في الاسلوب المفتوح التقليدي، فإن الندبات الصغيرة بين فتحتي الأنف عادةً ما تكون شديدة الصغر، وقد تستغرق مدة تصل الى عام حتى تظهر الآثار الكاملة لإجراء الجراحة.

هذه المقالة كُتبت ضمن التصنيف جراحة الوجه. الوسوم: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.